رئيس بلدية بيت لحم ونائب السفير الروسي في فلسطين يعرضان تفاصيل مشروع تأهيل شارع النجمة وتفرعاته على عدد من ممثلي المؤسسات الروسية الفلسطينية في فلسطين

2019-10-16 11:18:21
)

إلتقى  رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الأربعاء الموافق ١٦-١٠-٢٠١٩ في دار البلدية مع نائب السفير الروسي في فلسطين السيد أنطون شماكوف وعدد من ممثلي المؤسسات الروسية الفلسطينية في فلسطين، بحضور مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، ومدير مركز حفظ التراث الثقافي المهندس عصام جحا وطاقم بلدية بيت لحم وتلفزيون روسيا اليوم.

من جانبه رحب سلمان  بضيوفه وشكر الحكومة الروسية على مشاريعها الحيوية في بيت لحم وبالأخص مشروع تأهيل المركز التاريخي والديني لمدينة بيت لحم (شارع النجمة وتفرعاته)، وأكد أن هذا المشروع يخدم أهالي الشارع وزائري المدينة والسياح المتوقع مرورهم من الشارع فور انتهائه، ما سيساهم في تعريف السياح على هذا الشارع المدرج على قائمة التراث العالمي. وتحدث أيضا عن التعاقد مع شركة بهدف وضع خطة تسويقية للشارع.
بدوره شكر شماكوف سلمان على حسن الإستقبال، وأشار ان الهدف من هذا اللقاء تعريف المؤسسات المحلية التي لها علاقة بروسيا على هذا المشروع الحيوي، وأكد على أهمية هذا المشروع الذي يخدم مدينة بيت لحم مشيرا أن الشارع يحمل قيمة تاريخية ودينية كبيرة.

من جانبه قدم جحا عرضا الكترونيا تحدث من خلاله عن تفاصيل المشروع التقنية والعملية التي تشمل شارع النجمة وتفرعاته وأشار أيضا  إلى ما تم الانتهاء منه والعمل الجاري.
وأكد أن الشارع سيقدم خدمات كبيرة لأهاليه والمرتادين إليه بما يشمل خطوط الفايبر والإنترنت المجاني.