رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في برنامج زيارة رئيس أساقفة كانتربري إلى بيت لحم

2017-05-08 13:32:17
)

شاركت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون في برنامج زيارة رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي إلى بيت لحم، حيث بدأت الزيارة بصلاة في كنيسة مار جريس للروم الأرثوذكس في كنيسة المهد بحضور الوكيل البطريركي للروم الارثوذكس في مدينة بيت لحم المطران ثيوفيلكتوس والوفد المرافق لرئيس الأساقفة.
وتبع الصلاة استقبال في صالون دير الروم الأرثوذكس، وبدوره رحب المطران  ثيوفيلكتوس  برئيس أساقفة كانتربري، ورئيسة البلدية والحضور متحدثا عن عملية الترميم والدعم الكبير الذي قدمه رئيس دولة فلسطين محمود عباس، فضلا عن المساهمة من قبل داعمين وشخصيات عدة من حول العالم ، مشيراً إلى أهمية عملية الترميم بعد أن كانت الكنيسة بحاحة ماسة إلى هذه الخطوة الهامة لاحقا إلى الخطر الذي كان سيلحق بها نتيحة لحاجتها للصيانة.
كما وشكر رئيس أساقفة كانتربري المطران  ثيوفيلكتوس  على ترأسه الصلاة وحسن الإستقبال وأكد على العمل الجاد والإنجاز الذي شهدته كنيسة المهد من خلال عملية الترميم، وتحدث عن زيارته إلى المنطقة والتي شملت القدس والناصرة وغزة.
كما ورحبت بابون  برئيس أساقفة كانتربري في مدينة بيت لحم، مؤكدة  على أهمية عملية الترميم والكشف عن الملاك السابع وما يحمله من دلائل عظيمة، مشيرة أن زيارة المطران تأتي بعد فترة قصيرة من إحتفال كافة الطوائف المسيحية بعيد الفصح المجيد.
وإطلع رئيس أساقفة كانتربري على عملية الترميم في الكنيسة وزار مغارة الميلاد وتبع ذلك تناول وجبة الفطور لدى مطعم أفتيم وزيارة للمواطن أنور جقمان.

 

مباشر من ساحة المهد