الاجتماع الدوري للجنة المشتركة لتنسيق المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل المركز التاريخي والديني لمدينة بيت لحم

2019-09-16 05:40:58
)

عقد في بلدية بيت لحم مؤخرا الاجتماع الدوري للجنة المشتركة لتنسيق المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل المركز التاريخي والديني لمدينة بيت لحم، والممول من حكومة روسيا الاتحادية بمنحة تبلغ قيمتها أربعة ملايين دولار امريكي من خلال اتفاقية وقعت بين الحكومة الفلسطينية والحكومة الروسية. حضر الاجتماع ممثلو بلدية بيت لحم ووزارة الخارجية الفلسطينية وممثلية دولة روسيا الاتحادية برام الله ومركز حفظ التراث المشرف على أعمال المشروع حيث ناقش الحضور عدة نقاط من أهمها انهاء الأعمال المحددة في العطاءات المطروحة قبل تاريخ 4/2/2020، كما قام الحضور بجولة ميدانية للإطلاع على ضرورة سير الأعمال بالمشروع.

وفي هذا السياق أشار السيد أنطون شماكوف نائب السفير الروسي في رام الله إلى أهمية المشروع المنفذ ودوره في ايجاد فرص عمل وتطوير البلدة القديمة لتصبح نقطة جذب سياحية مما يعمل على انعاش اقتصاد البلدة القديمة في بيت لحم في ظل الأزمة المالية الراهنة والأوضاع المعقدة التي تعيشها دولة فلسطين نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

كما وطالب السيد شماكوف البلدية ببذل الجهود من أجل ضمان سير أعمال المشروع وفقا للجدول الزمني المتفق عليه والعمل على حل الاشكاليات. وبدورها شكرت بلدية بيت لحم نائب السفير الروسي على اهتمام حكومته بالمشروع وتطوير مدينة بيت لحم وأكدت أنها تعمل جاهدة لإنهاء المشروع في 4/2/2020 آملة أن يكون هذا المشروع نقطة انطلاق لمشاريع أخرى تنفذ مع الحكومة الروسية. 

مباشر من ساحة المهد