رئيس الوزراء في زيارة لبلدية بيت لحم ومناقشة لمواضيع هامة مع رئيس البلدية

2019-09-18 06:02:54
)

استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الثلاثاء الموافق ١٧-٩-٢٠١٩ في دار البلدية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، بحضور محافظ بيت لحم السيد كامل حميد، ونائب رئيس البلدية الأستاذ حنا حنانيا، وأعضاء المجلس البلدي، ورؤساء بلديات المحافظة، ومدير شرطة المحافظة العقيد طارق الحج، ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، وممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية.

من جانبه رحب اشتيه بالحضور و تحدث عن خطة العنقود السياحي والتي تعنى بمحافظة بيت لحم بشكل خاص، مشيرا ان بيت لحم غاية بالأهمية لما تحويه من عناصر سياحية وثقافية غنية. كما تطرق إلى أهمية تكليف البلديات بجباية ضريبة الأملاك حيث تم اختيار بعض من البلديات للبدء بالفكرة على أن تليها بلدية بيت لحم.
وأشار اشتية للعديد من الامور التي تضمنتها زيارته لبيت لحم وخاصة زيارة سجن آمر مؤكدا على ضرورة تهيئته وترميمه.
من جانبه رحب سلمان بدولة رئيس الوزراء مشددا عل أهمية الزيارة، وتطرق إلى رؤية البلدية، والعمل المشترك في المحافظة من خلال المجالس المشتركة العديدة وخاصة المجلس المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم الذي يعنى بتطوير السياحة في المحافظة مشيراً الى الموقع الإلكتروني الذي تم اطلاقه مؤخرا، وطالب سلمان بضرورة تعزيز عدد أفراد الشرطة في بيت لحم لخصوصية المدينة شاكرا الشرطة على عملهم الدؤوب. وفي سياق حديثه طلب سلمان من دولته الايعاز لوزير المالية بضرورة تحويل مخصصات البلدية.
وفي ختام الزيارة قدم سلمان لاشتية مغارة الميلاد مصنوعة بأيد تلحمية من الصدف.

مباشر من ساحة المهد