سلمان يستقبل وفداً أمريكياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 2005 وينقل لهم تحديات المدينة

2019-09-16 09:51:20
)

إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الإثنين الموافق 16-9-2019 في دار البلدية وفداً أمريكياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 2005 يرأسه رئيس منظمة Christian for World Peace   السيد روجر جلادن، وبحضور مؤسس كلية الكتاب المقدس ورئيسها الفخري الدكتور بشارة عوض.

بدوره رحب سلمان بضيوفه وتحدث عن مدينة بيت لحم وأهم التحديات في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات وسيطرة الإحتلال الإسرائيلي على 66% من مساحة محافظة بيت لحم بما يعرف بالمنطقة (ج)، وتحدث عن الإنتخابات الأمريكية والإسرائيلية القادمة التي ستلقي ظلالها على القضية الفلسطينية مشيراً أن نتنياهو وترمب يخدمان المصالح ذاتها، مشيراً إلى سعي نتنياهو إلى ضم المستوطنات فور فوزه بالإنتخابات والتي بنظر نتنياهو تتطابق مع رؤية صفقة القرن. وأكد سلمان أن الشعب الفلسطيني ما زال يسعى لحقوقه المشروعة والعادلة في ظل الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي تمر بها المنطقة. في سياق حديثه أشار سلمان أن هناك تحديات أخرى تشمل المياه والأزمة المرورية.

في ختام اللقاء قدم سلمان لجلادن هدية تذكارية عبارة عن كتاب عن مدينة بيت لحم يحتوي أهم المواقع الدينية والتاريخية والثقافية.

مباشر من ساحة المهد