رئيسة وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم يجتمعون مع وزير الصحة لبحث موضوع مركز تأهيل مدمني المخدرات

2016-04-11 11:33:26
)

بدعوة من بلدية بيت لحم إجتمعت رئيسة البلدية الأستاذة فيرا بابون مع وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد اليوم الإثنين الموافق 11-4-2016، بحضور نائب رئيسة البلدية المهندس عصام جحا وأعضاء المجلس البلدي ( أنطون سلمان، أحمد كمال، وليد أبو جورة، حياة نواورة، ونادر عزيزة )،  ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص، ووكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي، ومدير مديرية الصحة في بيت لحم د. محمد رزق، ومدير مستشفى الأمراض العقلية في بيت لحم د. عصام بنورة،  ومدير دائرة الهندسة في بلدية بيت لحم م. ميخائيل حنضل، ومدير وحدة الصحة في وزارة الصحة م. عماد الخطيب، لبحث موضوع مركز تأهيل مدمني المخدرات الذي باشرت وزارة الصحة ببنائه في موقع شارع الجبل عند مستشفى الأمراض العقلية، وفي البداية رحبت بابون بالوزير الضيف والوفد المرافق، وأكدت أن هذا الإجتماع هام جدا لمناقشة كافة تفاصيل وجوانب المشروع لضمان إيجابياته على المجتمع التلحمي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام دون إلحاق الضرر بإي جهة.

ومن جانبه أكد وزير الصحة على أهمية هذا المشروع الوطني والحيوي بإمتياز، مشيراً إلى أهمية مباركة المجلس البلدي في بيت لحم، مؤكداً أن وزارة الصحة مستعدة بشكل تام للتعاون مع البلدية لإدخال أي تعديلات على المشروع بما يتناسب مع رؤية المجلس ولصالح المجتمع الفلسطيني، وأشار أن المرضى مدمني المخدرات سيقضون فترة العلاج والتأهيل داخل المركز، مشيراً إلى أن المصحات الخاصة لعلاج وتأهيل متعاطي المخدرات توجد في أكثر المناطق الحيوية في العالم كما هو في العاصمة الإيطالية روما، وأبو ظبي، وإقترح الوزير تشكيل مجلس أمناء للمركز يكون للبلدية تمثيلاً أساسياً فيه.

وفي النهاية لخصت بابون النقاط الأساسية التي يجب العمل عليها، وهي رفع القضية وملاحظات الاجتماع لجلسة المجلس البلدي القادم. بالإضافة إلى متابعة كافة التفاصيل الهندسية بين الوزارة والبلدية وإدخال التعديلات على التصميم بما فيها مدخل المركز.

كما صرح الوزير بأن الوزارة ستعمل على تأمين 15 جهازاً لغسيل الكلى لصالح مستشفى بيت جالا الحكومي.

مباشر من ساحة المهد