بهدف تسليط الضوء على العديد من القضايا والمشاريع المحورية وسبل الدعم لقاء بين رئيس بلدية بيت لحم والقنصل الفرنسي العام في دار البلدية

2017-10-02 10:21:52
)

إجتمع في دار بلدية بيت لحم اليوم الإثنين الموافق 2-10-2017 كل من رئيس البلدية المحامي أنطون سلمان والقنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد، بحضور مستشار الرئيس م. زياد البندك، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية كاثرين بونو، ومدير عام سلطة المياه والمجاري في محافظة بيت لحم م. أكرم نصار، والمدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم م. مازن كرم، ومديرة متحف البد ايمان المغربي، ونائب رئيس البلدية حنا حنانيا، وعضو المجلس البلدي صقر جراشي، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، ومدير دائرة التخطيط والمشاريع في البلدية م. زياد السايح، ومديرة دائرة العلاقات العامة كارمن غطاس، وعدد من طواقم البلدية والقنصلية الفرنسية.

وجاء اللقاء بهدف طرح العديد من المشاريع والقضايا المحورية في بيت لحم ومن بينها التخطيط الحضري، وأهمية فتح بعض الشوارع التي من شأنها حل أزمة السير التي تفاقمت مؤخرا والعمل على تحويل حركة المرور الخارجية إلى شوارع يتم فتحها لهذا الغرض، وتم التركيز في النقاش على شارع واد مسلم وبحث آلية دعم تنفيذه بعد أن قامت البلدية بشقه ترابيا، حيث أكد سلمان أن لهذا الشارع الدور الكبير في حل أزمة السير، مشيرا أن أولى إهتمامات المجلس البلدي هي حل أزمة السير وخاصة وأننا مقبلين على حدث هام ( بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 ) حيث يجب تهيئة المدينة لإستقباله من عدة نواحي وخاصة البنية التحتية  والتعزيز الثقافي، كما تم طرح مشاريع المياه وأين وصلت وخاصة تلك التي تعمل عليها الوكالة الفرنسية للتنمية، فضلا عن المنطقة الصناعية، ومتحف البد الواقع في مدينة بيت لحم، وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 ،  ومشاريع مؤسسة تطوير بيت لحم، كما تم التركيز على علاقات وإتفاقيات التعاون والتوأمة مع المدن الفرنسية وآلية تطويرها، حيث يبلغ عددها 9 ومن بينها: باريس، ستراسبورغ، كريل، جرونوبل، لورد. 

مباشر من ساحة المهد