"بيت لحم 2020 " تشكل اللجنة القطاعية للمسرح

2019-09-12 09:03:13
)

عقدت اللجنة الفنية لمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 اجتماعها الاسبوعي في دار بلدية بيت لحم بمشاركة رئيس البلدية المحامي انطون سلمان ووكيل وزارة الثقافة السيد جاد غزاوي ووكيل وزارة الاعلام السيد يوسف المحمود ومدير الحكم المحلي السيد شكري ردايدة وممثلي وزارات الثقافة والاقتصاد وبلدية بيت لحم وعدد من ممثلي المؤسسات العاملة في مجال المسرح .

من جانبه اقترح سلمان انتاج افلام ومواد وثائقية تعكس روح بيت لحم ورسالتها والحياة الثقافية فيها، مؤكدا على ان بيت لحم تزخر بالحياة الثقافية وهو ما اهلها لتكون عاصمة الثقافة العربية للعام 2020 .

وتحدث غزاوي في الاجتماع بإيجاز حول المراحل التي تم قطعها في المشروع حتى الان فيما يخص حفل الافتتاح ولجنة الموسيقى ولجنة المؤتمرات والإصدارات ولجنة السينما ، مشددا على ضرورة الانتهاء من المراحل المتبقية في اسرع وقت حتى يتسنى للجنة الفنية رفع تصورها النهائي حول الفعاليات الى مجلس الوزراء من اجل اعتماد الخطة والموازنات . 

وقدم ممثلو مسرح ديار ومسرح الحارة ومسرح عناد ومسرح الرواد تصوراتهم لعمل لجنة المسرح المكلفة بالإعداد لمهرجان المسرح المركزي ويقية الفعاليات المتعلقة بهذا القطاع للعام 2020 ، كما استعرضوا الامكانيات المادية والبنية التحتية لمسارح بيت لحم مطالبين بتطوير وتأهيل هذه المسارح لتتمكن من استيعاب الفعاليات والعروض التي ستشهدها عاصمة الثقافة العربية .

وناقش المشاركون الخطة الاعلامية واستمعوا في هذا المجال الى ملاحظات كل من يوسف المحمود وكيل وزارة الاعلام وشكري ردايده مدير مديرية الحكم المحلي وجهاد جرايسه ممثلة وزارة الاقتصاد  .

وقد اوكلت اللجنة الى يوسف الترتوري رئيس المكتب التنفيذي لبيت لحم 2020 ، مهام متابعة تشكيل لجنة المسرح وتقديم تصور لعملها.

 

مباشر من ساحة المهد