مهرجان السيدة إنسانية التشيكي يمنح رئيس بلدية بيت لحم وعدد من الشخصيات والمبدعين والفنانين جائزة المهرجان

2018-10-11 15:37:35
)
منح مهرجان السيدة إنسانية التشيكي في نسخته الأولى في الشرق الأوسط بمدينة بيت لحم رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان جائزة المهرجان لإستضافته فعالياته في بيت لحم، كما تم تقديم جوائز لكل من وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، ووزيرة السياحة والآثار السيدة رولا معايعة، ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري الصيدم، ومدرسة الخان الأحمر، وعدد من الفنانين والمبدعين والموهوبين بالإضافىة إلى 47 طالباً كانوا قد قدموا سابقاً أعمالاً فنية.
وبدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين لجمهورية التشيك ودولة فلسطين تلا ذلك مجموعة من الخطابات لرئيس بلدية بيت لحم ومحافظ بيت لحم ووزيرة السياحة والآثار ووزير التربية والتعليم العالي وكلمة بالنيابة عن وزير الخارجية والمغتربين، بالإضافة إلى فقرتين فنيتين قدمها كل من الفنان أشرف أبو شما والطفلة ليان نصار.
ويأتي المهرجان بمبادرة من سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك، وبالشراكة بين كل من جمعية الفنانين المفتوحة التي أطلقها الاتحاد العالمي للثقافة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة والآثار، وبلدية بيت لحم، كما أن المهرجان ينظم للمرة التاسعة عالمياً والأولى في الشرق الأوسط، ويمثل إشارة هامة على وعي الأوساط الثقافية الدولية على قدرة فلسطين على أن تكونَ جزءا فاعلا ومعطاء في محيطها العالمي والدولي، وعنوانا يسلط الضوء على وجع الطفولة في الأرض المقدسة، سيما وأن رسالة المهرجان، تتكثف في تعبئةِ القوى الديمقراطية في العالم، للوقوف ضد الجرائمِ المرتكبة بحق الأطفال الذين يقعون ضحية للعنف والظلم في أماكن الصراعات، بالإضافة إلى تعزيز الإيمان بأهمية إشراك التلاميذ والطلاب، في الإبداع الفني والتعلم، والمشاركة في الأنشطة الخلاقة، وتطوير معارفهم ومهاراتهم الشخصية، وكذلك التعرف على الثقافات العالمية.
مباشر من ساحة المهد