بابون والوفد المرافق يلبون دعوة شركة اتحاد المقاولين لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلتقون بمعالي الشيخ آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع

2015-03-12 00:06:49
)

بدعوة من شركة اتحاد المقاولين في دولة الإمارات العربية وفلسطين ممثلة بمديرها العام وليد سلمان زارت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون والوفد المكون من عضوي المجلس البلدي خليل المعطي وحياة نواورة ومدير دائرة الهندسة المهندس جودة مرقص، بالإضافة الى المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم المهندس مازن كرم  دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف بناء جسور تعاون وصداقة من خلال مقابلة شخصيات حكومية وغير حكومية إماراتية وشخصيات من الجالية العربية والفلسطينية.

وتخلل البرنامج زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبو ظبي، حيث اطلعته بابون على نشاط بلدية بيت لحم ومشاريعها التطويرية في مختلف المجالات الخدماتية، وتم تسليم معاليه مقترحات مشاريع عديدة لتطوير مدينة بيت لحم في مجالات البنية التحتية، والمشاريع التراثية، واقامة أبنية عامة، ومشروع انشاء غرفة طوارىء. كما أوضحت أن المدينة لاتزال بحاجة الى العديد من المشاريع كالمستشفيات والعيادات والمدارس وملاعب للشباب، بهدف دعم مقومات الحياة في بيت لحم ومنع هجرة السكان الى الخارج.

وتطرقت بابون ايضاً الى ان اسرائيل تعمل حاليا على انشاء جدار فصل جديد في محافظة بيت لحم في منطقة كريميزان، محذرة من هذا المخطط الاسرائيلي الذي يدفع أهالي المنطقة نحو الهجرة، نتيجة لمصادرة اراضيهم وحرمانهم من العمل والتنقل.

وفي سياق الموضوع ذكرت بابون أن الإجراءات الإسرائيلية والمشروع الإسرائيلي قد يرفع نسبة البطالة في بيت لحم من 22.3 في المئة إلى 25.7 في المئة، مشيرة في هذا الصدد الى ان غالبية الصناعات الحرفية التراثية في المدينة مهددة بالانقراض لعدم اقبال الشباب عليها بسبب ضعف حركة السياحة الدينية.

واكدت ان ابناء المدينة سوف يواصلون حمل الرسالة الإنسانية والعالمية لمدينة بيت لحم بتفان وعطاء خاصة  أن مدينة بيت لحم تعتبر نافذة فلسطين الى العالم فهي وطنية بهويتها وعالمية برسالتها.

هذا وزار وفد بلدية بيت لحم ومؤسسة تطوير بيت لحم سفارة دولة فلسطين في أبو ظبي واجتمعوا مع سعادة السفير عصام مصالحة. كما اجتمعوا مع الهلال الأحمر الإماراتي  وأطلعوهم على احتياجات مدينة بيت لحم التنموية من أجل تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية لمواطنيها.

وشملت الزيارة ايضاً اجتماعات مع رجال الأعمال الفلسطينيين في أبو ظبي وفي دبي من أجل ضم جهود الأطراف جميعها نحو تطوير مدينة بيت لحم، والتشجيع على الاستثمار في المنطقة الصناعية في المدينة.

وأختتم الوفد جولته في الامارات العربية المتحدة بزيارة مقر اتحاد المقاولين في ابو ظبي.

مباشر من ساحة المهد