رئيسة بلدية يبت لحم تستقبل وزير الصرف العام في المملكة المتحدة فرنسيس مود

2014-11-26 05:03:13
)

دائرة العلاقات العامة والإعلام- استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم وزير الصرف العام في المملكة المتحدة فرنسيس مود في مدينة بيت لحم، ورافقته لتناول وجبة الغذاء في أحد مطاعم مدينة بيت لحم الشعبية التي تمتاز بتقديمها المأكولات التي تعبّر عن ثقافة مدينة بيت لحم وتقليدها.
وكان قد رافق الوزير كل من القنصل البريطاني العام ألياستر ماكفيل، حيث اصطحبتهم في جولة الى شارع النجمة وساحة المهد الذان يُعتبران موقع تراث عالمي في اليونسكو، كما اصطحبتهم الى أحد المحال التجارية السياحية لتقدم بابون لمعاليه هدية تراثية، وهي عبارة عن وشاح مطرز على الطريقة الفلسطينية.
ومن الجدير ذكره أن الأستاذة بابون قد شرحت للوزير مود عن طبيعة الوضع في مدينة بيت لحم من عدة نواحي منها السياسية والثقافية والاجتماعية، وأكدت على الوضع الأمني لمدينة بيت لحم بشكل خاص ولفلسطين بشكل عام، وشددت سعادتها أن بيت لحم تعتبر من المناطق الاكثر أمانا لاهلها والسياح القادمين من كافة دول العالم، وأن ما تحاول بعض الجهات الترويج له من عدم أمن المناطق الفلسطينية هو فكرة خاطئة لزرع الخوف في نفوس الوافدين الى المدينة من سياح وحجاج، وهذا ما نرى نتيجته بقلة السائحين المتجولين في المدينة.
بدوره، شكر الوزير مود رئيسة البلدية على استقبالها له، وأثنى على جهودها بالنهوض بواقع مدينة بيت لحم في شتى المجالات. كما أكد على أهمية تشجيع قطاع السياحة لما له من عكس لصورة بيت لحم للعالم أجمع.

مباشر من ساحة المهد