رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وزيرة المياه المغربية شرفات افيلال والوفد المرافق

2015-01-28 09:50:36
)

استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون بحضور مدير عام سلطة المياه والمجاري المهندس اكرم نصار وعضو بلدية بيت لحم السيد عوض شوكة، وزيرة المياه المغربية شرفات افيلال ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية المغربية، وبدأت الزيارة في في كنيسة المهد اذ رافقت  بابون الوزيرة المغربية والوفد الى جميع مرافق الكنيسة وقدمت لهم مجموعة من التفاصيل عن تاريخ كنيسة المهد وما شهدته من ظروفٍ صعبة في حصار الأربعين يوما.

ومن ثم توجهوا الى بلدية بيت لحم، وأعربت الأستاذة فيرا بابون عن سعادتها بهذه الزيارة المهمة وخاصة أن فلسطين تعاني من وضع مائي صعب جدا نتيجة سيطرة الاحتلال على  المصادر المائية، وهذا ما أكده أيضا مدير عام سلطة المياه والمجاري المهندس أكرم نصار راجيا ان يكون هناك حلولا سريعة وقريبة لقضية المياه في فلسطين.

هذا وقدمت بابون للوزيرة المغربية وشاحا مطرزا بالخيوط الفلسطينية كهدية تذكارية من الأرض المقدسة، ومن جانبها قدمت الوزيرة هدية مصنوعة من الجلد المغربي.

ويذكر أن هدف زيارة الوفد المغربي لفلسطين الاطلاع عن كثب على الوضع السياسي والمائي في فلسطين بشكل عام والتجربة الفلسطينية في قطاع المياه بشكل خاص، والتوقيع بين البلدين الشقيقين على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية.

مباشر من ساحة المهد