بعد زيارته لغزة الكاردينال فينسينت يجتمع مع رئيسة بلدية بيت لحم

2014-11-26 05:13:48
)

دائرة العلاقات العامة والإعلام- زار الكاردينال البريطاني فينسينت نيكولاس بلدية يت لحم يوم أمس، لتكون في استقباله رئيسة البلدية الاستاذة فيرا بابون ومدير البلدية طوني مرقص وعضو المجلس البلدي عوض شوكة.
وتحدثت الأستاذة بابون في هذا اللقاء عن التحديات التي يواجهها الفلسطينيون بسبب سياسات الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته التعسفية من منعٍ لحرية الحركة والاعتداءات المستمرة. وتطرقت الى الوضع العام لمدينة مهد السلام وشح مساحات الأراضي فيها التي تحد من قدرة البلدية على التوسّع العمراني وتنفيذ مشاريع تنمية. 
وعبر الكاردينال لرئيسة البلدية عن مدى تعاطفه مع الشعب الفلسطيني، وكيف لمست كلماتها التي تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني قلبه، هذا وقدمت له الأستاذة بابون هدية تذكارية من بلدية بيت لحم، وشكر سعادتها على حسن الاستقبال قبل أن يتوجهوا الى كنيسة القديسة كاترينا حيث أقام الكاردينال قداساً للصلاة من أجل السلام.
ويذكر أن الكاردينال فينسينت زار فلسطين اكثر من مرة في السنوات السابقة، ولكن زيارته الحالية تأتي بعد رسامته ككاردينال من قبل بابا الفاتيكان فرنسيس، ويرافقه في هذه الزيارة اكثر من 120 شخصا قدموا للحج في الاماكن الدينية في الأراضي المقدسة، هذا وقد زار الكاردينال غزة في وقت سابق لتقديم المساعدات لأهلها بعد معاناة حرب غزة.

مباشر من ساحة المهد