بابون تبدي تخوفها من قضية كريمزان وتطالب رؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي بالضغط للحيولة دون بناء الجدار

2015-01-29 10:00:55
)

شاركت الاستاذة فيرا بابون في  الجولة التي نظمتها مؤسسة 'سانت ايف' اليوم الخميس، لرؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي، بهدف الاطلاع  على اخر تطورات جدار الفصل العنصري في منطقة كريمزان. وأبدت بابون تخوفها من ما ستؤول اليه الأوضاع في محافظة بيت لحم في السنوات القادمة بسبب قضية الجدار وخاصة  في منطقة كريمزان والذي من شأنه أن أيحرم أبناء المحافظة من المتنفس الوحيد، واشارت ايضا أن مزيدا من الحصار سيخنق المنطقة وسيحد من فرص التطور، واكدت أن بيت لحم تعاني من الفقر بنسبة كبيرة تصل الى 22.3 %،  ومن البطالة التي تصل نسبتها الى 25.7%. وفي ختام كلمتها وجهت رسالة الى الوفد الاوروبي بأن يحاولوا كل وسعهم الضغط على اسرائيل للحيلولة  دون بناء الجدار في كريمزان.

ومن جانبه عبر الاتحاد الاوروبي وممثلو الدول في الاتحاد، عن قلقهم من قضية كريمزان، وما قد يسببه الجدار من اثار سلبية على السكان الفلسطينيين.

وقال ممثل الاتحاد الاوروبي جون كات راتر، إن رسالتهم خلال تواجدهم اليوم في منطقة كريمزان هي رسالة تضامن وتعبير عن التزام الاتحاد الاوروبي نحو السكان الفلسطينيين وموقفهم عما يحدث هنا على هذه الارض وهي رسالة سياسية لكل الأطراف.

هذا وتواجد اليوم ايضا رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس الذي قدم شرحا للضيوف حول ما يجري في المنطقة التي يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها منذ العام 2006.

مباشر من ساحة المهد