ايطاليا تمنح رئيسة بلدية بيت لحم رتبة قائد لوسام نجمة التضامن الإيطالي

2014-12-21 01:33:14
)

دائرة العلاقات العامة والإعلام - منح رئيس الجمهورية الايطالية جورجيو نابوليتانو رئيسة بلدية بيت لحم السيدة فيرا بابون رتبة قائد لوسام نجمة التضامن الإيطالي، التي تأسست في العام 1947 من قبل أول رئيس للجمهورية الإيطالية، إنريكو دي نيكولا، وتم تعديل نظامها في العام 2011، من قبل الرئيس الحادي عشر، جورجيو نابوليتانو، الذي جعلها تقليداً لتكريم كل من يساهم في صون وتعزيز هيبة الجمهورية الوطنية في الخارج، وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الدول والعلاقات الأخرى مع إيطاليا.

وقد سلّمها اياه القنصل الايطالي العام في القدس الدكتور دافيدي لاسيتشيليا، في كنيسة القديسة كاترينا قبل البدء بالحفل الموسيقي الكلاسيكي الذي نظمته القنصلية الإيطالية العامة بمناسبة اختتام الرئاسة الايطالية لمجلس الاتحاد الأوروبي والذي جرى في بيت لحم يوم الخميس الماضي. وذلك بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، وممثل الاتحاد الأوروبي جون جات روتر، والقنصل الاسباني العام في القدس خوسيه اسكوبار، والقنصل البلجيكي العام في القدس برونو جانز، والقاصد الرسولي جوزيبي لاتزاروتو،  والوكيل العام لحراسة الأراضي المقدسة ورئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني الأب ابراهيم فلتس، وممثل سلوفانيا جوريج ريفيلج، وممثل آيرلندا مارتينا فيني، بالإضافة الى مجموعة من الشخصيات الدبلوماسية والدينية والاعتبارية.

وقد تلى القنصل الإيطالي العام إهداء الرتبة للسيدة بابون، قال فيه "يمنح رئيس الجمهورية الإيطالية جورجيو نابوليتانو لسعادة رئيس بلدية بيت لحم السيدة فيرا بابون اللقب الفخري لقائد وسام نجمة التضامن الإيطالية، الذي يُمنح تقديراً للأفراد الذين يساهمون في تعزيز أواصر الصداقة بين جمهورية ايطالية ودولة فلسطين. ان وسام نجمة التضامن الإيطالية يُقدم لسعادة السيدة فيرا بابون لكونها أول امرأة مُنتخبة لمنصب رئيس بلدية بيت لحم المرموق، التي من خلاله عملت على تعزيز وتنمية العلاقة بين الحكومة الإيطالية ومدينة بيت لحم. استحق التزام رئيسة البلدية في القضايا الإجتماعية الثناء والتقدير، وخاصة فيما يتعلّق في حماية حقوق المرأة الفلسطينية ودعم مشاركتها في الحياة العامة كوسيلة للإزدهار والتطوير الديمقراطي في المؤسسات العامة. لطالما ميّزت السيدة بابون نفسها باهتمامها الكبير بالثقافة والتعابير الفنية المختلفة، بالإضافة الى تعزيز الثقافة كعامل أساسي لتحقيق التقدم الإجتماعي والإقتصادي، والعمل على التعاون الوثيق مع القنصلية العامة الإيطالية وتثبيت علاقة صداقة طويلة الأمد.

بدورها أعربت السيدة بابون بأنها لم تتوقع هذا الشرف الذي قُلّدت به، فعلى قدر سعادتها بحمل مرتبة قائد لوسام نجمة التضامن الإيطالي، فإنها ستسعى لتكون وأبناء المدينة على قدر هذه المسؤولية التي أوكلت لها كرئيس بلدية مدينة مهد السيد المسيح. فهذا التقدير والتكريم الذي يؤكد دعم الحكومة الإيطالية وتقديرها ليس فقط لرئيس البلدية وانما لدور المدينة وأهميتها.

وأضافت السيدة بابون، بأن حمل هذا الوسام يضاعف مسؤولية تكملة الرسالة السماوية والإنسانية والعالمية لمدينة بيت لحم بتفان وعطاء، خاصة وأن مدينة بيت لحم تُعتبر نافذة فلسطين الى العالم، فهي وطنية بهويتها وعالمية برسالتها. وفي النهاية شكرت رئيسة بلدية بيت لحم الحكومة الإيطالية ممثلة برئيسها جورجيو نابوليتانو والقنصل الإيطالي العام في القدس دافيده لاسيتشيليا والتعاون الإيطالي على دعمهم الدائم للشعب الفلسطيني، وتنفيذهم لمشاريع بناءة في مدينة بيت لحم تُسهم في تعزيز العلاقات الثقافية والروحية بين إيطاليا وفلسطين.

مباشر من ساحة المهد